وكيل العمادة للشؤون الفنية والتطوير والجودة: حسين علي المالكي
مهام إدارية
-
عضو في مجلس قسم التربية الخاصة بكلية التربية
-
عضو في لجنة متابعة التدريب الميداني
-
عضو في لجنة الخطط الدراسية لقسم التربية الخاصة
البروفايل
أستاذ مساعد بقسم التربية الخاصة
المؤهلات العلمية
-
٢٠١٥ دكتوراه في التربية الخاصة من جامعة ويسكونسن ماديسون بالولايات المتحدة الامريكية.
-
٢٠٠٨ ماجستير في التربية الخاصة من جامعة الملك سعود بالرياض.
-
٢٠٠٣ بكالوريوس في التربية الخاصة من جامعة الملك سعود بالرياض.
الإنجازات
-
2013 خطاب شكر من وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل للتميز بالدراسة في افضل برنامج تربية خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية
-
2013 خطاب شكر وتقدير من الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية للتميز في جامعة من أفضل عشر جامعات أمريكية حسب التخصص (الترتيب السادس على مستوى أمريكا في التربية الخاصة).
-
2013 درع التميز للتفوق العملي من الملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة الامريكية.
-
2015 مكافأة الملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة الامريكية للمتخرجين من افضل عشر جامعات أمريكية حسب التخصص على مستوى الولايات المتحدة الامريكية.
-
2010 - 2004 عدة دروع وجوائز أثناء فترة العمل بالتدريس في برامج التربية الخاصة للمرحلة الابتدائية.
الخبرات الإدارية
-
2015 استاذ مساعد بقسم التربية الخاصة بجامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
-
2014 محاضر في جامعة ويسكونسن ماديسون، الولايات المتحدة الأمريكية
-
2013 Job Coach for high school students with disabilities, James Madison High School Madison, WI
-
2010 محاضر في جامعة الملك سعود فرع الخرج.
-
2003 معلم تربية فكرية بوزارة التربية والتعليم.
الأبحاث العلمية
-
المالكي٫ حسين. (٢٠٠8) مهارات السلوك التكيفي عند تلاميذ معاهد وبرامج التربية الفكرية في مدينة الرياض (دراسة مقارنة). (رسالة ماجستير غير منشورة). جامعة الملك سعود، الرياض.
-
Almalky, H. A. (2008). Adaptive Behavior Skills of Students in Intellectual institutions and Self-Contained Classes in Regular Schools in Riyadh City: Comparative Study (Master's Thesis). King Saud University, Riyadh.
-
Almalky, H. A. (2015). Secondary Special Educators’ Perceptions of Community-Based Vocational Instruction for Students with Intellectual Disabilities in Saudi Arabia (Unpublished doctoral dissertation). University of Wisconsin-.Madison.
-
Almalky, H. A. (under review). Community-Based Vocational Instruction for Students with Intellectual Disabilities. Career Development and Transition for Exceptional Individuals.
-
Almalky, H. A. (under review). Employment Outcomes for People with Intellectual and Developmental Disabilities: A Literature Review. Journal of International Education Research.
-
Almalky, H. A. (under review). Secondary Special Educators’ Perceptions of Community-Based Vocational Instruction for Students with Intellectual Disabilities in Saudi Arabia. Education and Training in Autism and Developmental Disabilities.
التدريب
-
Qualitative Data Analysis with NVivo, Workshop session 1, University of Wisconsin-Madison. 2012
-
Qualitative Data Analysis with NVivo, Workshop session 2, University of Wisconsin-Madison. 2012
-
Writing Literature Reviews of Published Research Workshop, The Writing Center, University of Wisconsin-Madison. 2013
-
The Basics of APA Documentation Workshop, The Writing Center, University of Wisconsin-Madison. 2013
-
Writing Graduate Research Proposals Workshop, The Writing Center, University of Wisconsin-Madison. 2014
-
2010 – 2005 عدد من الدورات التدريبية في استخدام الحاسب الآلي
-
2008 دورة تدريبة في قيادة التدريب
-
2008 دورة تدريبة في الإبداع والتفكير الإبداعي
-
2007 دورة تدريبة عن إعداد الخطة التربوية الفردية
-
2007 تدريس مهارات النطق لذوي الاعاقة السمعية
-
2007 ورشة عمل عن مقياس فاينلاند للسلوك التكيفي بوزارة الشؤون الاجتماعية
-
2006 دورة تدريبة في قياس فعالية التدريس
-
2004 دورة تدريبة في أساسيات التفكير الناقد
-
2003 دورة تدريبة في مهارات التواصل
-
2003 دورة تدريبة في تعديل السلوك لذوي الاحتياجات الخاصة
-
2003 ورشة عمل عن الصرع بمستشفى التخصصي
المهارات
العمل مع الآخرين، مهارات الحاسب الآلي، ومهارات في التدريس.
الإهتمامات
التطوير المهني لمعلمي التربية الخاصة، طرق تدريس ذوي الاعاقة الفكرية، تخطيط الانتقال لمرحلة ما بعد الثانوية لذوي الاحتياجات الخاصة، طرق تدريب وتأهيل ذوي الاعاقة للعمل واستراتيجيات توظيفهم.