أنت هنا

عمادة السنة التحضيرية تقيم دورة تدريبية في أبجديات الابتكار

عمادة السنة التحضيرية تقيم دورة تدريبية في أبجديات الابتكار

نظمت عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز دولرة بعنوان أبجديات الابتكار والتي تهدف إلى التعريف بأهمية الابتكار وذلك بمسرح العمادة، والتي قدمها الباحث التقني يوسف أحمد السحار.

تحدث المحاضر حول أهمية الابتكار في حياة الإنسان وكيف للابتكار أن يسهم في رقي الأمم وعلو مكانتها بين الأمم مستشهدا بقول المصطفى: “لا خير في أمة تأكل مما لا تزرع وتلبس مما لا تصنع “. كما تطرق حول نسبة مساهمة الابتكار في اقتصاديات الدول المتقدمة ومقارنة ذلك في ارتفاع مستوى دخل الفرد رفاهيته.

كما تطرق السحار إلى العلاقة بين الاقتصاد والابتكار ومدى اهتمام الدول بالابتكار من منظور نظرية العالم النمساوي جوزيف شوم بير الذي قال: ” الابتكار هو الأساس وفي قلب أي تطور اقتصادي في العالم، وقال: إن الابتكار يعطي فرصة لاستبدال الأعمال القديمة بشيء جديد ومصير الأعمال إلى زوال ما لم تستثمر المؤسسات في الابتكار”. حيث توجد بعض النماذج الدولية المتميزة التي استعانت بالابتكار من أجل الوصول إلى اكتفاء اقتصادي يتعدى حد الجودة والتميز.

وأكد على ضرورة التفريق بين مفهومي الإبداع والابتكار حيث قال: إن الإبداع هو اكتشاف وتكوين فكرة جديدة وأصيلة بينما الابتكار هو إدارة الأفكار للحصول على الفائدة.

عمادة السنة التحضيرية تقيم دورة تدريبية في أبجديات الابتكارعمادة السنة التحضيرية تقيم دورة تدريبية في أبجديات الابتكارعمادة السنة التحضيرية تقيم دورة تدريبية في أبجديات الابتكار
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dpy.psau.edu.sa/ar/news/4267