أخر تحديث للموقع بتاريخ: الأحد, 10 نوفمبر, 2019 - 08:56
كلمة سعادة العميد

أنت هنا

عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة

أعزائي زوار هذه الصفحة

 

 إن عمادة السنة التحضيرية هي إحدى المحطات المهمة لطلاب الجامعة. وهي مرحلة يمر من خلالها الطالب الجامعي إلى أحد التخصصات الصحية أو الهندسية أو العلمية.

 ولذلك جاء التركيز فيها على إكساب الطالب المهارات الأساسية التي يتزود بها لتكون له عوناً على التميز والإبداع في مجاله خاصةً وفي حياته عامةً. وتُولي عمادة السنة التحضيرية من خلال برنامجها اللغة الإنجليزية اهتماماً خاصاً عن طريق تدريس أحدث المقررات بطرق التدريس المعتمدة على التواصل من خلال نخبة من المحاضرين من المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية وغيرهم من ثنائي اللغة المتميزين. ويقدم برنامج السنة التحضيرية مقررات العلوم الأساسية التي تهدف إلى إكساب الطالب مهارة التفكير الناقد والتدريب المعملي ليتمكن الطالب من أدوات العلوم الحديثة وأساليبها. كما أن برنامج السنة التحضيرية يقدم للطالب مقررات في مهارات الحاسب الآلي ومهارات التواصل والتفكير بغرض تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين كحل المشكلات واتخاذ القرارات، والتفكير الناقد، والكفاءة التواصلية، والعمل ضمن فرق العمل.

وسعياً لتعزيز مهارات طلابنا الأعزاء، فإننا في العمادة نهتم بالأنشطة اللامنهجية التي تقيمها الجامعة، ونسعد في مشاركة طلابنا وطالباتنا في تحقيق الأهداف المرجوة منها من تعزيز للوطنية الصادقة ودعم للقيم النبيلة وشحذ للهمم العالية في سبيل بناء شخصية متزنة للمواطن الصالح.

ويشتمل الموقع الالكتروني لعمادة السنة التحضيرية على كل ما يخص البرنامج الدراسي كنظام الدراسة والاختبارات، وآلية التخصيص، ومعلومات عن الوحدات المساندة في العمادة، ووسائل التواصل مع المسؤولين فيها.

نأمل، في عمادة السنة التحضيرية، أن تكون المعلومات التي نقدمها وافية لجميع استفساراتكم، ونسعد بتواصلكم معنا.

 

                                                                                     

 

د. فهد بن شهيل العلوي
عميد عمادة السنة التحضيرية
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dpy.psau.edu.sa/ar/content/1-494